منتديات المعيلق
انت غير مسجل الرجاء التسجيل
منتديات المعيلق
انت غير مسجل الرجاء التسجيل
منتديات المعيلق
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرئيسيةالتسجيلأحدث الصوردخولالتسجيل
بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» قصيدة قصيرة لقرار اوكامب
الكرسى الساخن يستضيف الاخ عبد المنعم سعيد - صفحة 2 I_icon_minitimeالإثنين ديسمبر 12, 2011 10:05 am من طرف وداللارو

» اتدوم الافراح
الكرسى الساخن يستضيف الاخ عبد المنعم سعيد - صفحة 2 I_icon_minitimeالأربعاء مايو 25, 2011 4:47 am من طرف وداللارو

» جسر التواصل بين الأهل والأحبه
الكرسى الساخن يستضيف الاخ عبد المنعم سعيد - صفحة 2 I_icon_minitimeالخميس فبراير 17, 2011 12:30 am من طرف علي محمد طه الحوري

» عيـــــــــــــــدية لاهلى بالمعيلق
الكرسى الساخن يستضيف الاخ عبد المنعم سعيد - صفحة 2 I_icon_minitimeالخميس نوفمبر 18, 2010 1:46 pm من طرف معاذ

» عيـــــــــــــــدية لاهلى بالمعيلق
الكرسى الساخن يستضيف الاخ عبد المنعم سعيد - صفحة 2 I_icon_minitimeالخميس نوفمبر 18, 2010 11:22 am من طرف معاذ

» مديح بديوان حبيب الله حسن سعيد(صور)
الكرسى الساخن يستضيف الاخ عبد المنعم سعيد - صفحة 2 I_icon_minitimeالإثنين سبتمبر 20, 2010 11:42 am من طرف Admin

» زواج مدثر الطيب طه(بالصور)
الكرسى الساخن يستضيف الاخ عبد المنعم سعيد - صفحة 2 I_icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 15, 2010 2:14 pm من طرف ابومدين

» تهنئة خاصة لابن العمة الطيب الشيخابي بمناسبة الزواج
الكرسى الساخن يستضيف الاخ عبد المنعم سعيد - صفحة 2 I_icon_minitimeالسبت يوليو 24, 2010 11:56 pm من طرف محمد الصديق أحمد الحوري

» في زمة الله والدة اسماعيل الشايقي
الكرسى الساخن يستضيف الاخ عبد المنعم سعيد - صفحة 2 I_icon_minitimeالثلاثاء مارس 09, 2010 7:59 am من طرف محمد الشايقي

روابط سريعه

google.com 

hotmail.com
 البيانات الشخصية
 ابحـث

التبادل الاعلاني

الكرسى الساخن يستضيف الاخ عبد المنعم سعيد

علي محمد طه الحوري
حمدى
جلال حسب الرسول
عبد المنعم سعيد
سامى ابراهيم
9 مشترك
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
عبد المنعم سعيد
عضو حبوب
عضو حبوب

المزاج : الطيره عندو مزاج
التميز : 0

الكرسى الساخن يستضيف الاخ عبد المنعم سعيد - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: الكرسى الساخن يستضيف الاخ عبد المنعم سعيد   الكرسى الساخن يستضيف الاخ عبد المنعم سعيد - صفحة 2 I_icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 10, 2008 12:50 am

المهم مختصر تجربة ايطاليا طلعت منها بلاتي
1.الزول لمن يطلع من بلدو لازم يكون معقول و يحاول يتقبل الاخر
2. التعامل فن و الزول يحاول يكون فنان
3. مسالة السلوك السوداني مهم جدا كمان التمسك بالدين مهم بس انتا لمن تطلع بره بلدك ده بي اختيارك اها الناس المشيت ليها عندها دينها و عندها سلوكها ما بتقدر علي تحمل الاخر في المواضيع دي احسن اقعد عند اهلك
4. و الله غايتو لمن مشينا في عمرنا داك حتي اخونا الجنوبي في ظاهر الامر كان لايقل عن اتقي الاتقياء سلوكا و بالواضح جقمة المريسة دي عندو بس بسويها بي سترة و ما اترترح يوم و احد غير كده و الله كان مثال للسوداني العظيم
5. غايتو تصادق منو و تتعامل مع منو في اوربا و الغرب دي ما في زول بحددها بس لو في طريقة الواحد يختا العرب اولاد اللذينا ديل
5. يعني بالواضح و الله الجنوبين اقرب لينا من العرب المستعربة و المستغربة
ما عمل فيها منظراتي بس جاني شغل و بجييكم تاني
omer
عضو مجلس الاداره
عضو مجلس الاداره
omer

المزاج : دوام يا مريدو صفي اللب ولوز بالباب عقيده وحب

مُساهمةموضوع: رد: الكرسى الساخن يستضيف الاخ عبد المنعم سعيد   الكرسى الساخن يستضيف الاخ عبد المنعم سعيد - صفحة 2 I_icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 10, 2008 4:32 am

واصل يا ابوسعيد السرد الجميل واقيف لينا في محطة الفترة الجامعية والناس الكانو زملاك من المعيلق ( النزير محي الدين ودكتور جعفر الماحي ) وممكن برضو تفصل في فترة سجن كوبر اكيد كانت تجربة كبيرة في الفترة ديك بعداك كيف بدأت مشوار الاغتراب الطويل
وبرضوا وضعك حاليا هل ما زلتا متابع ومتعاطي للسياسة وقضايا البلد والاحزاب والديمقراطية والكلام الكتير الكان في فكرك زمن الجامعة ولحدي ما دخلك المعتقل
تاني اكون جميل جدا لو اديتنا وجهة نظرك في واقع البلد اليوم بحكم انك في يوم من الايام كنتا مهتم بهذا الجانب يعني كلام عام في السياسة وفي الاقتصاد والثقافة والحرب والسلام

بس ما تقلبا كلها دين
عبد المنعم سعيد
عضو حبوب
عضو حبوب

مُساهمةموضوع: رد: الكرسى الساخن يستضيف الاخ عبد المنعم سعيد   الكرسى الساخن يستضيف الاخ عبد المنعم سعيد - صفحة 2 I_icon_minitimeالخميس سبتمبر 11, 2008 4:37 am

سلام
عمر بجييك و بحكي
بس قبل ما افوت من حتة ايطالبيا دي حصل لي موقف اول الايام قبل الفلهمة مضحك جدا
اها ناس الماجستر كانو بيجيبو مواهيهم = جمع ماهية = من السفارة اها اخونا زول التخطيط مشا روما و وبعد ما جاء من روما الجماعة كانو معاهو و انا جيتهم لقيتهم قاعدين
اها زولك قال ليهم و الله روما كلها سيل
طبعا هو كان بقصد كلمة sale الانجليزية بمعني تخفيضات و انا في الوقت داك لا بعرف تخفيضات و لا زاتو كنا بنشتري حاجة لانو فيها تخفيضات = و زاتو انا قايل انو تخفيضات هي = discount = و بنشتري لمن نحتاج
اها للشلاقة بدل اسكت ساكت قلتا ليهو اوعا يكون السيل = و كنتا طبعا فاهم السيل هو سيل موية المطر= شفتو انا اهل العوض كيف = ضراهم و لا كسر ليهم شي
و طبعا اظنو في ناس بيضحكو لغاية اسع
عبد المنعم سعيد
عضو حبوب
عضو حبوب

مُساهمةموضوع: رد: الكرسى الساخن يستضيف الاخ عبد المنعم سعيد   الكرسى الساخن يستضيف الاخ عبد المنعم سعيد - صفحة 2 I_icon_minitimeالأحد سبتمبر 14, 2008 12:03 am

طبعا سجن كوبر غايتو ايام نميري كان اكبر اشاعة
المهم سجن كوبر دي رحلة طويلة
اهم ما فيهو انو و الله السجن ده ما لي الرجال بالعكس ما فيهو رجالة خالص لانو بضيع الوقت و بشرد اللب و بعلم العزلة طبعا ديل كويسات ان كانن لله غير كده مضعية وقت
تانيا انا السجن وراني انو الساياسين السودانين ديل فشنك جدا جدا جدا جدا
و الله ناس كلام ساكت
يعني معظم قادة الاحزاب ديل لقيناهم لا قراية لا فهم بعيدن مواقفهم متقلبة يعين مزاجيين
طبعا .
طبعا في ارقام فيهم
بالرغم من اني كنتا يساري لكن في ناس في السجن كانو سودانيين للطيش
معظم قادة الحزب الشيوعي ظاهرهم الجدية و و بحبو الانعزلية لانو طبيعة العمل اسري اثرت عليهم
الكيزان نفس التركيبة بس لفت انتباهي انو د. ابراهيم احمد عمر ده راجل طيب و علي نياتو ما عارفو اسع شغال كيف لانو حنين جدا كان و رجل بسيط رجدا
ناس حزب الامة و الاتحادي ديل و الله بوبار ساكت راسهم مافيهو حاجة يخص مستقبل البلد يعني اسع لو عاينتا ليهم عاملين معارضة طيب لو الحكومة ااتغيرت برنامجهم شنو في تغير الادارة السياسية لدفة الحكم نمط الاقتصاد و التعليم و الصحة .
اما خالك النذير ده فانت عايز مشاكل لانو هو مقلبني في سنة تالتة
طبعا كان صديق لي في سنة تانية
و اتناقشنا كتير و و انتما للجبهة الديمقراطية
في سنة تالتة تم اختيارو من قبل الجبهة للترشيح لجمعية الاقتصاد و فاز و بقا ريئس لجمعية الاقتصاد علي ما اظن و اها في الاجازة جوني بعض الزملاء زعلانين و قالو لي زولك اخترناهو لرئاسة جمعية الاقتصاد كجبهة دجيمقراطية و اسع قلب بقا جمهوري
و طبعا النذير الحاجة الكويسة فيهو بعمل البقنعو و يرضيهو و اتذكر انو سبقو للحكاية دي برضو صديق لي من العلوم من رفاعة اسمو سعد برضو قلب بقا جمهوري
جلال حسب الرسول
عضو حبوب
عضو حبوب
جلال حسب الرسول

مُساهمةموضوع: رد: الكرسى الساخن يستضيف الاخ عبد المنعم سعيد   الكرسى الساخن يستضيف الاخ عبد المنعم سعيد - صفحة 2 I_icon_minitimeالأحد سبتمبر 14, 2008 2:09 am

السلام عليكم
يعنى يا ود سعيد القاده ديل كلهم افيال ضخمة بس من كرتون سااااااااااااااااكت
منه العوض وليه العوض
حتى المرغنى والله الناس المرغنى ديل عندى ليهم حب خاص وشايفهم كدا ناس فاهمين
بس طلعتهم اى كلام
اكان كدا بس نقول يا الانجليز تعالوا راجعين

الكرسى الساخن يستضيف الاخ عبد المنعم سعيد
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
 مواضيع مماثلة
-