منتديات المعيلق
انت غير مسجل الرجاء التسجيل

الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلبحـثالأعضاءالمجموعاتدخولالتسجيل
بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» قصيدة قصيرة لقرار اوكامب
الإثنين ديسمبر 12, 2011 10:05 am من طرف وداللارو

» اتدوم الافراح
الأربعاء مايو 25, 2011 4:47 am من طرف وداللارو

» جسر التواصل بين الأهل والأحبه
الخميس فبراير 17, 2011 12:30 am من طرف علي محمد طه الحوري

» عيـــــــــــــــدية لاهلى بالمعيلق
الخميس نوفمبر 18, 2010 1:46 pm من طرف معاذ

» عيـــــــــــــــدية لاهلى بالمعيلق
الخميس نوفمبر 18, 2010 11:22 am من طرف معاذ

» مديح بديوان حبيب الله حسن سعيد(صور)
الإثنين سبتمبر 20, 2010 11:42 am من طرف Admin

» زواج مدثر الطيب طه(بالصور)
الأربعاء سبتمبر 15, 2010 2:14 pm من طرف ابومدين

» تهنئة خاصة لابن العمة الطيب الشيخابي بمناسبة الزواج
السبت يوليو 24, 2010 11:56 pm من طرف محمد الصديق أحمد الحوري

» في زمة الله والدة اسماعيل الشايقي
الثلاثاء مارس 09, 2010 7:59 am من طرف محمد الشايقي

روابط سريعه

google.com 

hotmail.com
 البيانات الشخصية
 ابحـث

التبادل الاعلاني

شاطر | 

الكرسى الساخن يستضيف الاخ عبد المنعم سعيد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
سامى ابراهيم
مدير عام
مدير عام

المزاج : راااائق
التميز : 6

مُساهمةموضوع: الكرسى الساخن يستضيف الاخ عبد المنعم سعيد   الأحد أغسطس 31, 2008 4:59 am

ويعود الكرسى الساخن مع نفحات شهر رمضان الكريم ليجلس عليه الاخ العزيز عبد المنعم سعيد :

ونبدأ بالباقه الاولى من الاسئله :

اسمك ؟ عمرك ؟ واللقب ؟

المراحل الدراسيه ؟

تاريخ تسجيلكـ بالمنتدى ؟

الوظيفه؟

ما هى الرياضه التي تمارسها وتحبهــا ؟

ما هو اكثر شي تحبه في هذه الدنيا ؟

لوطلبوا منك أن تكتب رسالة لـلرئيس عمر البشير ماذا ستقول له فيها؟

من هو الصديق الحقيقي في رأيك؟

ما هو شعارك في الحياة ؟

في اي البلاد تسكن ...؟

بلاد تتمنى ان تزورها...؟

كم عدد اخوانك...؟

لونك المفضل...؟

رقم تتفاءل به...؟

نوع سيارتك اذا عندك سياره...؟ وما هي سيارة أحلامك...؟

تاريخ ميلادك...؟

لون عيونك...؟

قناتك المفضله...؟

من أقرب عضو لك في المنتدى؟؟

ماذا اضاف لك المنتدى ؟

مواضيع تحس أنها مهمة ولكنها قليله .؟؟

عضو تتمنى ان تتعرف عليه عن قرب ؟

ما هي حكمتك في الدنيا؟؟؟

ما أجمل لحظة في حياتك؟؟؟

موقف لا تنساه؟؟؟

ماذا تعني لك الصداقة؟؟؟

نصيحة تقدمها لأعضاء المنتدى؟؟؟

ماهو ناديك المفضل؟؟

ماذا يعني لك كل من..

الوالده؟؟؟

البحر؟؟؟

السفر؟؟؟

المال ؟؟

الغروب؟؟؟

المنتدى؟؟؟

الصداقة؟؟

ما الجانب الآخر في شخصيتك والذي تعلنه هنا لأول مرة ؟

لورجعنا بشريط الزمان إلى الوراء ماذا كنت ستغير؟

لواعطيتك قلم وورقة ماذا كنت ستكتب فيها؟؟

ما هى طموحاتك للمستقبل ؟؟؟

كيف تتصور حياتك بعد 10 سنوات ؟؟؟؟

اشياء اسهمت فى تكوين شخصيتك ؟؟؟

موقف لم ولن تنساه ؟؟؟

عبد المنعم سعيد
عضو حبوب
عضو حبوب

المزاج : الطيره عندو مزاج
التميز : 0

مُساهمةموضوع: رد: الكرسى الساخن يستضيف الاخ عبد المنعم سعيد   الأربعاء سبتمبر 03, 2008 1:26 am

سلام عليكم و ورمضان كريم
كنت ادخل المنتدي بطريقة الية عند فتح الجهاز و يظهر حصلت مشكلة المهم في الامر اعتذر عن التاخير و ارجو ان اكون عند حسن ظنكم و اجيب علي الاسئلة المطروحة
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سامى ابراهيم
مدير عام
مدير عام

مُساهمةموضوع: رد: الكرسى الساخن يستضيف الاخ عبد المنعم سعيد   الأربعاء سبتمبر 03, 2008 1:47 am

العزيز دوماً عبد المنعم .......... ننتظر قدومكم ودهشتنا بكم لم تبارح مكانها ...... شكراً لك مقدماً .....
عبد المنعم سعيد
عضو حبوب
عضو حبوب

مُساهمةموضوع: رد: الكرسى الساخن يستضيف الاخ عبد المنعم سعيد   الأربعاء سبتمبر 03, 2008 3:55 am

بسم الله و بالله
و الصلاة و السلام علي رسول الله صلي الله عليه و سلم
الاسم عبد المنعم سعيد محمد احمد الحسين
مواليد 1957 قرية ابوفروع
لقب مافي
المراحل الدراسية
الابتدائي ابوفروع
المتوسطة درستها في ثلاث مدارس
الحصاحيصا الوسطي -بيت المال الوسطي - المحيريبة الثانوية العامة و طبعا تحول مسمي الوسطي الي ثانوي عام بعد سنة او سنتين من انقلاب نميري
الحصاحيصا الثانوية العليا
جامعة الخرطوم كلية الاقتصاد 1980
تاريخ التسجيل بالمنتدي 17-فيبراير 2008
الوظيفة : مدير شركة نقل بترول خاصة
كنت احب كرة القدم و الان احب ان امارس رياضة المشي و طبعا مع طبيعة شغلنا هنا من البيت للمكتب و من المكتب للبيت وقت مافي الا لمن اجي السودان
اكثر شي احبة : اتمني ان اكون اكثر حبا لرسول الله صلي الله عليه و سلم من نفسي و اهلي
رسالتي للرئيس : أن يستقيل
الصديق الحقيقي : هو من يستطيع تجاوز سلبياتي دين و دنيا و الصبر علي لاني بشر اخطي و اصيب و اعتقد جازما بان سلبياتي الظاهرة و الباطنة هي ما تمنع الناس عني ان صدوا . الا ان الصداقة و الحب هو ان تعطي و لا تفكر في مقابل لذلك صديقك هو من افتكرته صديقك ودل علي انه صديق
شعاري في الحياة : لست سلبيا لكن ما دامت الدنيا دار ممر فلا شعار فيها الا ان نسال الله ان يثبتنا لان كل شي متغير .
في اي البلاد أسكن مشتت : اعمل بابوظبي و اسكن فيها الان - اسرتي تسكن امتداد الدرجة التالتة الخرطوم و تاتيني في الاجازات - ابني في بيت بحي النزهة - الخرطوم - اهلي يسكنون بابي فروع .
بلاد اتمني ان ازوها : احمدالله اني زرت بغرض الدراسة و التدريب بعد الجامعة كل من - ايطاليا - بريطانيا - الولايات المتحدة - اليابان
مررت قبل الاغتراب بكل من - مصر - اليونان - دبي - الكويت - تايلاند
زرت بغرض العمل كل من - سلطنة عمان و قطر و جنوب افريقا
عمرت و حججت و ان شاء الله مقبولة الحجة و العمرة
اتمني ان ازور بيت المقدس ان شاء الله
عدد الاخوان
اخواني الاشقاء اربعة اخوان و اخت
غير الاشقاء 9 اخوات و ثلاثة اخوان
اللون المفضل هو اللون الاخضر
رقم اتفائل به : و الله لا اتشائم بشي و الحمد لله و الارقام كلها ليها دلالات
السيارة خلوها علي الله
السيارة العايزها لمن ارجع السودان تكون حسب امكانياتي ان شاء الله في الوقت داك
لون العيون دي زمان واحدة في الجامعة كانت بتقول لي عيونك عسلية بس ام الاولاد ما قالت كلام زي ده و اسع اظنهم اتقلبو حمر
القناة المفضلة : بالواضح ما بتفرج في التلفزيون كتير و بزهج لانو الناس مما نقعد في الصالون تمسك الرموت اكان ضيوف و لا اخوان و لا الاولاد دون اذن تلقاهو دور كم قناة بقيت يعين نصيحة لله الواحد لو مشا لي ناس اليبعد يدو عن الرموت يا مغتربين يعني خلي ناس البيت هم اليردو علي التلفون و هم اليحركو الرموت بي مزاجهم
طيب ممكن اتم الباقي بكرة
جلال حسب الرسول
عضو حبوب
عضو حبوب

مُساهمةموضوع: رد: الكرسى الساخن يستضيف الاخ عبد المنعم سعيد   الأربعاء سبتمبر 03, 2008 5:35 am

السلام عليكم اخى عبد المنعم سعيد
يا شيخ بعد الكلام الجميل دا لازم تمشى ترتاح على شان تجى بكرة بنشاط
وتقول لينا على تجربتك فى البلاد المشيت ليها وتعمل لينا مقارنة بين الدول دى
اكيد الحياءة بتختلف من دولة الى اخرى
واكتر شى عجبنى فى كلامك انك قلت رسالتك لى عمنا دا بكل صراحة
نكن فى انتظار مزيد من الدرر
مشكور
حمدى
عضو ذهبى
عضو ذهبى

الاوسمه :

مُساهمةموضوع: رد: الكرسى الساخن يستضيف الاخ عبد المنعم سعيد   الأربعاء سبتمبر 03, 2008 10:55 am

مرحب الغالى عبد المنعم
كنت استحى من سؤالك مجرد سؤال
ولكن الرائع سامى رماها لك فى عبك
مجموعة من الاسئلة الذكية
التى لن نتنازل عن سؤال واحد منها
كما استحثك أخى جلال حتى نستمتع معك
باجترار ذاكرة مليئة بالاحداث
وفقك الله لمراده وثبتك على كلمة الحق
سامى ابراهيم
مدير عام
مدير عام

مُساهمةموضوع: رد: الكرسى الساخن يستضيف الاخ عبد المنعم سعيد   الأربعاء سبتمبر 03, 2008 1:59 pm

واجمل حاجه عجبتنى فى كلام اخونا عبد المنعم انو كلام بسيط وجميل .......... وعفوى ,,,,,,,, زى القاعدين فى طرف الحله بعد صلاة العشاء .............. وهاك يا حكى ................. واصل يا رائع....... ويا حمدى انت اقرب زول للاخ عبد المنعم نتمنى ان تخرج لنا منه بالدرر ........

عدل سابقا من قبل سامى ابراهيم في السبت سبتمبر 06, 2008 4:05 am عدل 1 مرات
عبد المنعم سعيد
عضو حبوب
عضو حبوب

مُساهمةموضوع: رد: الكرسى الساخن يستضيف الاخ عبد المنعم سعيد   الخميس سبتمبر 04, 2008 3:30 am

السلام عليكم
اواصل
الاخوة الكرام جلال و الدكتور و سامي جزيل شكري و عظيم امتناني علي مداخلاتكم الكريمة
و يا حسبو ان شاء الله الرجل يعمل بيها
و يا دكتور و يا سامي ان شاء الله اكون عند حسن ظنكم
حكاية اني احكي عن تجربة السفر ان شاء الله سا احكي بس الافق كان مختلف شوية و رغم اختلاف الافق = اكرر اقول الافق = احمد الله و اشكره بان الحافظ الله و اقسم بعزة الله في ملكة الواحد لمن يكون محروس ما يخاف لو بقا براهو مع الشيطان زاتو السبب اني اتذكر انو ايام الدنيا بخيرها سنة 1983 و كنت حديث التخرج من الجامعة من الله علي ببعثة عن طريق التبادل بين ايطاليا و السودان لتحضير دبلوم في التخطيط و التنمية في معهد تابع لجامعة نابلي بايطاليا و طبعا نابلي هي مركز المافيا بعد صقلية و فيها احد اشرس انواع المافيا اسمها - الكامورا - طبعا في الوقت داك و بالرغم من انو طبيعة شغلي في المالية قسم القروض الجنبية خلاني كثير الاختلاط بكثير من الجنسيات الا انو اخوكم كان عريبي ساكت.
و ما استفتا كتير من العزومات الكانت بتتعمل في فندق السودان و الفندق الكبير يعني بدل اكتر من استعمال الشوكة و السكين العربي بخمش بي يدو يعين زي ز زي اولاد المزارعين لا بعرف شوكة لا سكين و اتذكر طرفة حصلت لينا في المالية اول ما اشتغلنا
طبعا زمان كنا بنقيل و نشتغل شغل اضافي بعد الدوام الرسمي علشان نننتهي من الميزانية قبل عرضها علي مجلس الشعب في اول يوليو . و بما انو العمل الاضافي ممنوع للموظفين كانو بجيبو لينا غداء من الفنادق درجة اولي و بدونا حافز
المهم في اول يوم قيلنا فيهو عرفنا انو قسم العلاقات العامة لم يتصل بالفندق الكبير علشان كده قالو نرتب لي غداء
اتذكر سوق الخضار كان في محل ابراج الواحة الان
رسلنا المراسلة و جاب ليهو كسرة و صحن قدر الطش و طماطم و بصل اخضر و ودكوة و زيت سمسم و شطة خضراء
المهم نحنا في القسم كنا خليط من كل السودان لكن ابطال القصة اتنين
واحد ابوهو دكتور قديم من زمن الانجليز و هو اصلا من الخرطوم بحري و ساكن الاملاك تحت الكبري طوالي يعني ود عز للطيش و واحد من كردفان من قبيلة المجانين و هو الان دكتور في الاقتصاد في بريطانيا
المهم كلنا اكلنا اليوم التاني اخونا بتاع بحري بعدما ظبط الكسرة بالطمام و البصل تمام ما جاء و طبعا عندهم تلفون في البيت حوالي الساعة 11 صباحا ضرب تلفون قال بطنو تعابة من اكل امس
في نفس اليوم تمت الترتبات و جابو الغداء من فندق السودان و طبعا كنا مجموعة من الاقاليم و صراحة انو بالرغم من انو الاكل في جامعة الخرطوم كان راقي جدا الا انو الاكل من فندق السودان كان ارقي لانو الجامعة ما كان فيها مشويات و لا فيها خضار مسلوق و لا فيها ام علي
المهم جابو اكل فندق السودان و ما اظنو صناديقنا بتاعت الاكل نحنا اهل العوض و الكردافة في فار و لا كديسة لقنا فيها فرقة
المهم في اليوم التالت اخونا ود الدكتور جاء بعدما من الله عليه بالعافية بعد ما لخبطنا بطنو بي كسرتنا و لخبطتنا
المهم اخونا بتاع المزوب غاب
شفقنا عليهو و بعد نهاية اليوم مشينا ليهو لانو كان يسكن الثورة بالقرب مننا
و لقينا المفأجأة تعرفو شنو؟
تعلافو انو الاكل السمح غلط عليهو و لخبط بطنو
اها انا الحمد لله ما جاتني عوجة لكن كنتا خايف من كده و جاييكم بي حصل لي شنو من مطار اثينا و لي مطار روما و من هناك بالقطر لي نابلي
جلال حسب الرسول
عضو حبوب
عضو حبوب

مُساهمةموضوع: رد: الكرسى الساخن يستضيف الاخ عبد المنعم سعيد   الخميس سبتمبر 04, 2008 4:09 am

السلام عليكم
بعد الكلام السمح الشفناة دا ما بنفكك الى وانت ما شى لى صلاة العيد
انت واخونا المجنون هى صاح المجنون او المجنونى افيدونا يا اهل اللغة المهم حضرتوا زمن فى الجامعة
وبعد دا كلو بطنكم كركبت اها الاولاد الصغار ديل ما حضروا الى زمن الفول فى الفطور والزردية فى الغداء والفول فى العشاء
يعنى بصراحة زى بصات البرارى اها الاولاد ديل اكان الواحد فيهم دخل الفندق الكبير والله رزقة بى وجبة فية بطنة بتكون كيف
ام انا وناس اخوانا الضاربين الخليج بنقوليهم اكان عندكم كبسة جيبوه لينا واكان ما عندكم جيبو لينا سلطة رووووووووب انا قايتو دى متعود عليلة من الدبيبة
والله مشكور
علي محمد طه الحوري
عضو فضى
عضو فضى

المزاج : رايق لمتين انا

مُساهمةموضوع: رد: الكرسى الساخن يستضيف الاخ عبد المنعم سعيد   الخميس سبتمبر 04, 2008 12:36 pm

سلام عليك اخي عبد المنعم سعيد ورمضان كريم
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elmielg.yoo7.com/profile.forum?mode=editprofile
علي محمد طه الحوري
عضو فضى
عضو فضى

مُساهمةموضوع: رد: الكرسى الساخن يستضيف الاخ عبد المنعم سعيد   الخميس سبتمبر 04, 2008 12:37 pm

نحن في انتظار الجديد
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elmielg.yoo7.com/profile.forum?mode=editprofile
علي محمد طه الحوري
عضو فضى
عضو فضى

مُساهمةموضوع: رد: الكرسى الساخن يستضيف الاخ عبد المنعم سعيد   الخميس سبتمبر 04, 2008 12:39 pm

9
الطيب المهدي
عضو ذهبى
عضو ذهبى

المزاج : رااائق والحمد لله
الاوسمه :

مُساهمةموضوع: رد: الكرسى الساخن يستضيف الاخ عبد المنعم سعيد   الخميس سبتمبر 04, 2008 12:59 pm

أخي عبد المنعم
متعك الله بالصحة والعافية
كما متعتنا بحلو الحديث وجمال السرد
تمتلك قدرة على الإفصاح البستها ثوب التواضع وروح الفكاهة والاريحية
حتى يخال لنا أنا جالسين معك وأنت تحكي لنا ما تحكي ..
أعجبني ردك على لون العيون وضحكت لمن قهقهت فيهو
وزولة الجامعة دي كانت بتتغزل ساكت لأنها لو عاينت حقيقة في عيونك
كانت تاهت زي أم العيال دي وأعياها الوصف

في انتظار مزيد من الابداع والسرد الجميل

الوليد عمر العوض
عضو مجلس الاداره
عضو مجلس الاداره

المزاج : مزاجي هكذا

مُساهمةموضوع: رد: الكرسى الساخن يستضيف الاخ عبد المنعم سعيد   الخميس سبتمبر 04, 2008 1:18 pm

اولا تحية ود وإجــــــــــــلال للاخ والاستاذ/ عبد المنعم سعيد-----جعل الله حاله على مسماه----- ثانيا اقول له كل عام وانت بخير ورمضان كريم----- طبعا تقابلت مع الاخ عبد المنعم عن طريق الاخ هاشم في بيت الاخ عبد المنعم العامر في ابوظبي وهو والحق يقال شخصيه تحبه من اول مره وهو إنسان بسيط جدا في تعامله مع الاخر رغم علمه والدليل سيرته التي ذكرها لنا في هذا المنتدى ----والذي يجلس معه يعرف انه صوفي حتى النخاع صوفي قلق جدا ومن هذه النقطه احب ان اوجه له سؤال ما هي لمسات التصوف في حياته ؟؟؟؟؟؟واحب ان يذكر لنا بعض إرشادات مربيه وبعض كلماته النيره وكيف كانت وقع تلك الكلمات عليه؟؟؟

واخيرا.....اتمنى ان نرى تواصله مستمرا في المنتدى....ولك اخي جزيل الشكر
عبد المنعم سعيد
عضو حبوب
عضو حبوب

مُساهمةموضوع: رد: الكرسى الساخن يستضيف الاخ عبد المنعم سعيد   السبت سبتمبر 06, 2008 12:19 am

اقرب عضو في المنتدي طبعا في ناس كتيرين قراب بس علشان ما اكضب اسع الاخ ابو محمد بحكم انو معاي في ابوظبي و وزي ما بقولو وشي و وشو كل يوم هو مش اقرب لي زول في المنتدي و بس بل يعتبر من اقرب الناس لي و هو عارفني كويس و كاشف ورقي كلو اعوج و عديل زي ما بقولو .
ما اضافو لي المنتدي معرفة با خوان اتمني ان تكون مستمرة مش زي علاقات المغتربين السريعة يعني تدفق نفسك في ناس كم من السنوات عددا و نهاية المضاف لمن تمشي السودان زيارتين تلاتة و بعد داك كلو يبقي حكاوي و ذكريات.
مواضيع تحس بانها مهمة و لكنها قليلة : هو مش قليلة المهمة دي هي مافي. الشي البزعل انو كل الدول الان بتفكر في التخطيط الاستراتيجي و المستقبل . الا السودانين عوام حكومات اي حاجة و دي البخليني مرات اقول انو اكتر الناس ايمان بالله هو السودانين يعين زي ما هم ابواتنا في قفة الملاح لمن يصبح الصباح و ربك كريم بكرة نحنا همنا تحت كرعينا و بنعاين قدامنا بس
اواصل لمن اجي من البنك
و مشكورين الاخوان الاتداخلو بس يا وليد نشوفك مالك انقطعتا مننا ؟
عبد المنعم سعيد
عضو حبوب
عضو حبوب

مُساهمةموضوع: رد: الكرسى الساخن يستضيف الاخ عبد المنعم سعيد   السبت سبتمبر 06, 2008 2:39 am

أرجع لموضوع الحكي طبعا كان اول مرة اركب طيارة و عديل كنتا فرحان و خايف.
المهم نزلتا في مطار اثينا و من هناك غيرتا الطائرة السوسرية بي الايطالية . طبعا السوسرية كان فيها سودانين كتار بس الايطالية من اثينا لي روما كانت كلها خواجات
جابو الاكل اتلفتا لي زول بياكل بيدو علشان اسوي زيو لانو مسك الشوكة و السكين كان صعب الزول يسويها زيهم
يعني بقدر بس بي جهجة بس انتبهتا انو الناس دي معظمها سكرانة اتوكلتا علي الحي الدايم و استعملتا ايدي لمن شبعتا
المهم بعد داك نزلتا في مطار روما اول حاجة اكتشفتها انو الشنطة بتاعتي ما وصلت في الطيارة
و بعد لت و عجن و تاخير و مماحكة من مكتب لي مكتب اكتشفو انو الشنطة شحنت الخرطوم زيروخ روما و انا و الله اكان بدلتي الابسها
المهم اتاخرتا في المطار و خيروني بين انتظر شنطتي او اسافر لي مكان قرايتي و بعدين يسفرو لي شنطتي
تعرفو الحصل شنو
و الله ده كان اكبر مقلب في حياتي كلها
تعرفو اكتشفتا انو انا ما جبيت معاي عنوان الفندق البسكن فيهو و عنوان المعهد موجود في الشنطة
يعني زي و زي اي راعي من اهلي ماشي السعودية اكتشفتا انو بعد المظهر العام بتاع المتعلم بدلة صوف و ااناقة بس انا عربي و راعي ساكت من جوة
عليكم الله زول يسافر ما يعرف ماشي وين = يعني زولكم عمرة في روما = و لا استغفر الله العظيم في الفيتكان زاتو=
المهم قلتا ليهم بنتظر شنطتي = قالو لي ادينا العنوان احسن = قلتا ليهم لا بنتظر
المهم انتظاري لي الشنطة اظنو شككم في محتويات الشنطة جابو لي واحد كان شغال في اليطاليا = شركة الخطوط الجوية الايطالية = في الخرطوم و طبعا عداها لي كلو بعرف فلان و صاحبو علان . يعين البعرفهم كلهم يا من ناس العمارات و الاسماء الرنانة يما احباش
المهم ما مرق مني بي حاجة.
احمد الله شنطتي جات و لقيتها و مرقتا من المطار لقيت واحد افريقي الحاجة الكويسة رغما منو انو الوقت داك كنتا علماني للطيش لكن كان عندي يقين تام بانو مافي مشكلة
المهم مرقتا من المطار لي البص البص وداني لي محطة القطر و الله ده كلو انا ما عارف اي حاجة بس ماشي
المهم في محطة القطر لقيت ليك واحد افريقي مقطوع قام قال لي اديني حق التذكرة
قلتا فرصة كدي النسالو قلتا ليهو انا ماشي نابلي اركب من وين
قال لي تعال
اها ما خليتو ساكت كنتا اشيل و اقرأ في اليافطات لانو قالو لي ايطاليا كلها غش المهم الزول طلع صادق وراني محل قطر نابلي و محل قطع التذكرة اها ركبتا القطر و اظنو اخد ليهو كم ساعة اتذكرتا انو في واحد زميلنا جاء المعهد قبلي قال الفندق بتاعنا البنزل فيهو تركب ليهو تكاسي لانو ممكن تشوفو من مخرج المحطة يعين تشوف اليافطة بتاعتو حمراء كبيرة بس بعيد لانو في ميدان - اسمو اظن ميدان سان كارلوس و عندو فيهو تمثال قدر الضربة = بينو و بين المحطة و غالبا يكون مليان هيبيز = الوقت داك كان وقت الهيبيز = و طبعا قال لي احسن ما تشق الميدان بالليل المهم عاينتا جاي جاي مافي الا اشق الميدان لانو ما عرفتا انو الفندق يا هو ده و لا غيرو
بس وجود اليافطة الحمراء طمني لانو و الله اسع نسيت اسمو زاتو
المهم شلتا لي شنطتي و عاينتا جاي جاي اصلو ما لقيت لي طوبة اشيلها في يدي = و الله العظيم كلامي ده جد جد = المهم شلتا شنطتي و الخواجات ديل مشتتين في واطة الله دي زي الخرفان الضربهم قندارن في شارع الظلط المهم اصلو ما اديتهم اهتمام عامل فيها ما خايف بس من جو و الله كنتا هارش
المهم وصلتا الفندق جاي جاي لقيت محل الجرس ضربتو
جاني الحرس = طبعا في نابلي و زي ما قلتا بلد المافيا و الناس حريصة و بلد جريمة ناس الفندق مقفلين قفيل صاح = المهم الخواجة ود اللذينا اظنو شارب ليهو حاجة = جاني يعرك في عينو و يتعتر لانو انا جيت يوم 3 يناير و هم ما زالو محتفلين بي راس السنة = قال لي مالك قلتا ليهم انا عندي حجز هنا قال لي بلدك قلتا ليهو السودان و الكلام ده كلو بيني و بينو الحاجة الزي حقت الحراسة ديك يعني باب حديد
المهم ما سالني من اسمي بس عاين لي سمح مشا و تاني جاني معاهو الحرس فتح الباب دخلوني شال الجواز و ادوني مفتاح الغرفة
نمتا بي بدلتي .
الصباح زي الساعة واحد دقا الباب
فتحتا الباب لقفيتهم ليك ناس ما جستير واحد من بنك السودان = جنوبي = و التاني من التخطيط لمن كانت التخطيط و المالية كل واحد براهو
المهم سلمو علي و قالو لي اتجهز سريع للغداء لانو الفندق كان بقدم وجبتي الافطار و العشاء زي كل منازل طلاب الدارسالت العليا في معظم اروبا الغربية و اليابان العندهم منح
المهم مشيت معاهم الغداء في اوضتهم و لمن سالوني جيت كيف هم طبعا جو قدامي بي شهرين
قلتا ليهم شقيت الميدان بي كرعي
الجماعة بي اطوم = الجنوبي = انخلعو قالو لي انتا مجنون الميدان ده بتاع هبيزيعني فوضي شديدة و مخدارت يعين اي واحد منهم كان ممكن يكون مسطول يضربك
واها انا تذكرتا انو المالية ادتني 4000 دولار كنتا شايلهم في جيبي
و الله ما اتخلعتا و لا حاجة .
المهم مشيت بالليل العشاء لقيت ليك الطلبة معظمهم من امريكا الاتينية و شرق اسيا - الفلبين تايلاند اندونسيا و مليزنا الصين الشعبية و كم افرقي و افريقية فيهم احباش و يمني و مصري و لبناني
المهم انا صنفتا ليك روحي مع العرب
طبعا انا اول مرة اسافر و قايل روحي ود عرب
المهم قعدتا مع السودانين في صفرة واحد و اعشاء اتذكرو كان بي جداد = طبق رئيسي
اها انا بي تحت تحت اعاين لي الناس تسوي في شنو
اول ملاحظة كانت انو جابو ليهم مكرونة شوربة اها قلتا ده شنو لقيت اي زول جرا كورتو و قنب يشرب انا زاتي بقيت اشرب و ابلع في المكرونة لكن في حاجة خضراء كده ذكرتني بي خراط الزير حقنا التحت الشجرة احمد الله بطني ما طمت = قشطتا ليك الشوربة بعدها جابو سلطة و الله لقمة شافع عندنا في الحلة يوم عرس اكبر منها و الناس بتدلع في السلطة دي دلع شديد يعني يا كلوها قرمة قرمة
انا زاتي دلعتا السلطة
المهم لمن جابو الجداد يظهر اخوانا القبلنا ديل كانو مصاحبين المصريين و اليمن المهم بدات الونسة بين الطرابيز و قالو ليهو اخونا سوداني دبلوم اليمنيين و المصريين سلمو علي و اي واحد في محلو
المهم مصريين كانو قدامنا اها عيني زي البصلة في الروب يجقلبن ساكت
طبعا الخدمة دايما تبتدي بي الاناث و السيدات اول زول ادوهو جدادو المصرية
المصرية قامت فرشت ليككم منديل بتاع ورق و جابت قطعة الجداد تشيل و تعصر فيها و انا اعاين بي تحت
اها دي اصلها ما ادوني ليها قلتا يالله جداهم بعصروهو مالو
المهم لمن جابو جدادنا جماعتنا زول حضر ليهو مناديل ورق مافي انا قلتا الموت مع الجماعة عيد اكان فرشو مناديل بفرش و اكان اكلو ساكت باكل
المهم يظهر المصرية ما بتريد الدهون علشان كده فرشت مناديلها اخونا ديل اكلو ساكت و انا اكلتا الجلد زاتو
و قلتا اصلو كان الزيت ده بسوي حاجة نحنا ربيت عيد الضحية كان قلبنا تيران
ماشي الصلاة و ان شاء الله اتابع

عدل سابقا من قبل عبد المنعم سعيد في الثلاثاء سبتمبر 09, 2008 11:34 pm عدل 1 مرات
سامى ابراهيم
مدير عام
مدير عام

مُساهمةموضوع: رد: الكرسى الساخن يستضيف الاخ عبد المنعم سعيد   السبت سبتمبر 06, 2008 4:11 am

9 No No No No No ابداع يا استاذ ......
حمدى
عضو ذهبى
عضو ذهبى

الاوسمه :

مُساهمةموضوع: رد: الكرسى الساخن يستضيف الاخ عبد المنعم سعيد   السبت سبتمبر 06, 2008 2:38 pm

سامى ابراهيم كتب:
9 No No No No No ابداع يا استاذ ......
عبد المنعم سعيد
عضو حبوب
عضو حبوب

مُساهمةموضوع: رد: الكرسى الساخن يستضيف الاخ عبد المنعم سعيد   الأحد سبتمبر 07, 2008 1:34 am

و الله نظارتي اتكسرت و بتاع النظارات قال لي تعال بعد بكرة علشان كده غايتو بحاول اكتب لكن الغلطات الكتيرة حقت امس ما بصلحها
غايتو با اختصار كده
اخوكم ايطاليا دي فلهمتو جنس فلهمة
اول حاجة خلتني اشك انو انا عربي بي جد و لا ما عربي
اها بي اطوم الجنوبي لقيت اخوانا بتاعين الماجستر علاقتهم بي العرب تمام لكن من الظاهر انو العرب دايرنهم علشان استفيدوا منهم اكاديميا
يعين معظمهم انجليزيتهم = اقصد العرب = كعبة و دايرين الجاهز اها اخوانا السودانين شطار و وبوبارين العربي يجي يقول ليهو اشرح لي يشرح ليهو اليوم كلو و العجيبة كمان تجيهو بت = طوالي يبيع الوراهو و القدامو و كمان يكمل عطوره و عطور المعاهو
المهم من اول الايام انا كنتا الاحظ ساكت بس بعد كم يوم حصلت ليكم كارثة
العرب اولاد اللذينا بيجتمعو دايما ايام السبت و الاحد في الكافتريا = طبعا هي ما كافتريا لكن نقول شنو الناس ديل محل الشاي بيبعو المريسة و ناس امريكا عارلافين الكلام ده و عادي بس اقوم اقول اجتمعنا وين تقومو علينا = المهم اليمني ود اللذينا كان ظهرو للسلم و المصري مقابلو
انا نازل من السلم اليمني قال ليهم
فين ها العبد
بيني و بينكم انا في الوقت داك كنتا زول ساكت و قلت بيني و بين نفسي الناس ديل ما كلين معانا الملح و الملاح يقولو للجنوبي العبد ليه لكن بيني و بين نفسي الجنوبي زول ما جستر و انحنا ناس دبلوم
طبعا الكلام ده بمر في الخاطر سريع كلو ما اظن تما في ثانية
المهم المصري انخلع لانو هو كان شايفني و اليمني ما كان شايفني
المصري قال ليهو العبد مين
طبعا انا كان في ظني يقول ليهو
اطوم الجنوبي من عوارتي
اها اليمني قام قال ليهو هذا العبد المنعم
بيني و بينكم انا انخلعتا خلعة شديدة لانو ما كنتا متوقعا خالص
انا عبد كيف يا الله
يعني انخلعتا اول حاجة بعد داك حتين جاء الزعل
قمتا بدون ما احس لقيت روحي خانق اليمني
المصري انخلع و اليمين زاتو انخلع
اها غايتو لقيت زول التخطيط يجبد فيني و يقول لي فكوا بسفرونا كلنا يا زول مالك الزول بموت
المهم فكوني منو وو السودانين العاملين عرب ساقوني علي غرفتي
الايطالي بتاع الكافتريا = و تاني اقول ليكم ماها كا فتريا افهموها براكم
قام حدث الحرس الحرس جاء و يظهر المصري حدث بقية العرب اولاد اللذينا غايتو الايطالين جنهم رشوة ادوهو حاجة فات
اها بعد شوية في يمني في الماجستير جاء لينا انا ما طردتو لكن ما كان عندنا قابلية اتكلم
المهم بالواضح قلتا ليهم الزول ده ما داير معاهو كلام
فات تاني انا ما فتحتا الموضوع مع عرب و لا غيرو بس انا كنتا الوحيد في الدبلوم و فرزتا عيشتي من العرب و مشيت بالواضح مع الاثيويبين
اظنو في واحد من زامبيا الجماعة حدثوهو بالشكلة و قالو ليهو انا دقيت اليمني
اها الزول ده جاني و الله العظيم قال لي انتو السودانين مشكلتكم متكبرين علينا نحنا الافارقة اهلكم و العرب ما رضييانين بيكم
الزول ده ود لذينا يوم بناقش في الورقة بتاعي و كنا بناقش في ميزان مدفوعات السودان و وده الميزان الفيهو تدفقات النقد الاجنبي
في الوقت داك كان معظم البترول بجي عن طريق معونات من السعودية و الكويت
اها الزول بتاع زامبيا قام قال لي المحاضر
يظهر السودانين علشان العرب بدوهم بترول مجانا بعملو فيها عرب بالرغم من انهم افارقة
المهم انا لغاية الان حذر في التعامل مع الجنسيات العربية رغما عن اني مقيم في دولة عربية
المهم لغاية ما الاقي النظارة فتكم عافية

عدل سابقا من قبل عبد المنعم سعيد في الثلاثاء سبتمبر 09, 2008 11:53 pm عدل 1 مرات
علي محمد طه الحوري
عضو فضى
عضو فضى

مُساهمةموضوع: رد: الكرسى الساخن يستضيف الاخ عبد المنعم سعيد   الأحد سبتمبر 07, 2008 3:43 am

عفواً فالاحرف تذوب في محيطها
لك الشكر عبد المنعم سعيد
في انتظارك ....
علي محمد طه الحوري
عضو فضى
عضو فضى

مُساهمةموضوع: رد: الكرسى الساخن يستضيف الاخ عبد المنعم سعيد   الأحد سبتمبر 07, 2008 3:46 am

Arrow
No
Like a Star @ heaven
ابوامل
عضو فعال
عضو فعال

المزاج : متقلب

مُساهمةموضوع: رد: الكرسى الساخن يستضيف الاخ عبد المنعم سعيد   الأحد سبتمبر 07, 2008 5:39 am

مااروعك اخي عبد المنعم
حمدى
عضو ذهبى
عضو ذهبى

الاوسمه :

مُساهمةموضوع: رد: الكرسى الساخن يستضيف الاخ عبد المنعم سعيد   الأحد سبتمبر 07, 2008 10:35 am

ولغاية ما تلاقى النظارة يا عزيزى
هنا هو مربط الفرس ومكمن المشاكل
التى كلما خرجنا منها اتلككنا فيها من جديد
قصة الهوية هل نحن عرب وهل اللغة والثقافة
وحدها كافية لتجعلنا عرب أظن هذا هو فهمنا لها كسودانيين
ولكن العرب كلهم يفهمون فقط القبيلة والدم الذى هو دم متحدر من
أصول فى أغلبها جاهلية عبرت قرون الاسلام بدون تغير
أم نحن أفارقة بحكم الموقع الجغرافى والسحنة وبعض العدات الموغلة فى القدم
وهل لابد ان يرضى العرب او الافارقة بانتمائنا لاحدهم ام تكفى قناعتنا نحن اصحاب الشأن
من هم العرب اليوم غير بقايا قبائل جاهلية وشراكسة واتراك ومازيقيين ويهود وفينيقين وروم
وغيرها من شعوب الارض التى هى مثلنا تماما أعتدل لسانها على مر العصور
فاصبحوا هم العرب وهم من يقبلون او يرفضون من ينضم لخليطهم المشكوك فى امره
عبد المنعم سعيد
عضو حبوب
عضو حبوب

مُساهمةموضوع: رد: الكرسى الساخن يستضيف الاخ عبد المنعم سعيد   الأحد سبتمبر 07, 2008 11:53 pm

الاخوة المتداخلين الكرام سلام و طبعا حاولو من السياق افهمو لان في اخطاء املائية لانو بكتب و التظارة الابسها علوق شدة ان شاء الله استلم بكرة
طيب اول حاجة اتم اسئلة اخونا سامي بارك الله فيه
ما عارف اجبتا علي اضافة المنتدي لي و لا لا
طيب المنتدي اضاف ما يقول عليه الماركسيون تراكم الكم الذي يؤدي الي تغير النوع و حسب مفهموم دارون للنشؤ و الارتقاء فان تغيير النوع من مرحلة الي اخري هو تغير نحو انتقاء الاحسن
اها رايكم شنو بعرف و مثقف و لا لا؟
بالمناسبة كتير بقولها لينا
عرب و الله اداكم
= طبعا عرب بتستعمل هنا و وبربطوها بالكلمة المقابل ليها في لغة ناس الزمن ده اهل العوض
حكمتي في الدنيا = غايتو علشان اكون واضح و وصادق زمان يعني قبل عشرة سنوات كان ممكن اجاوب علي السؤال ده باجابة محددة مثل ان تقول شي في الحب او الصداقة او التعامل الاجتماعي بس اسع انا لافي ساكت يعني حتي قعادي في الشغل شاعر بانو قاعد بالحكمة يعني كنترول مافي تطلع مافي و ان شاء الله يكون عندنا تسليم كامل.
اما حكاية عضو اتعرف عليهو و الله لو بي مرادي اتعرف علي اي زول و تكون البيني و بينو عامرة
يعني نحنا الاغتراب علمنا انو نبحث عن الحقيقة حتي في العلاقات السريعة
يعني رحمة الله واسعة تجييك من وين و كيف ما معروفة بس هي في كيفيتها و وقتها دي لا بتعرفها لا بتحددها و الشغلانة كلها في الدنيا دي و الدين المعاملة و المعاملة طبعا هي مجموعة علاقاتك بالناس
غايتو انا و الله داير اتعرف علي الناس كلها لو لقيت طريقة و الحكاية دي بسكها عديل و حكاية ما تتدرع المشاكل و تحديد العلاقات دي ممكن تكون صاح و ممكن تكون غلط لانو كل شي نسبي بس البسوي المولي كلو سمح.
اجمل لحظة في حياتي هي حينما اشعر باني مقبول
موقف لا انساه
و الله موقف بتاع تناقض
يعني زمان تم اعتقالنا في جامعة الخرطوم ختونا في زنانين الامن اها انا قلتا قايل يحققو معانا كم يوم و يفكونا
اها قاعد في الزنزانة و معاي زملاء نتونس اها كان جاء الشاويش نده اسماءنا قلنا ليهو وين قال سجن كوبر
طبعا في الزنزانة اي واحد عامل فيها بطل و الله وقت قالو لي كوبر اكان ما الواحد ساكت بتروجل قربتا اجعر
لكن الغربية كلنا لمن دخلونا قسم اسمو الشرقيات و لقينا ليك السراير و الاكل دجاج و سمح في واحد اظنو من طلاب الثانوي هتف هتاف مشهور في الوقت داك و وقال
كوبر اشاعة
الكلام ده سنة 1976 و كنتا في اولي جامعة
ماذا تعني الصداقة
تعرفو وو بالواضح كده صداقة دي اتجاوزناها بقت الشغلانة خوة
الصداقة في نظري صعبة و فيها تحديد يعني زعل اعتذار قبول
اما الخوة دي فشغلانة غريبة يعني بالواضح الخوة حدها الموت اما الصداقة دي فشي خاضع في نظري و منذ عشر سنوات لمراسيم و برتكولات اسع ما بقدر عليهو
بعدين نحنا نصادق كيف
بالواضح انا شخص ممكن اصنف باني دون الوسط يعني زول صعب ملالة = طبعا المعني هنا بقصد بيهو بقلق بالناس و بزهجم =و ممكن اكون زول اكعب من كده = اها تصادق ليك زول عندها اشياء بتجي بي تلقائية يعني تكون واضح معاهو و وصادق بس الوضوح و الصدق ديل تمنهم صعب يعني لو ما الطرف التاني عندو نفس الشي يصب التعامل
نجي لي مربط الفرس اخواني البعرفهم يعني البينا خوة هم عارفين انهم ممكن تكون صعب و كعب و قطيم و بايخ لكن البربطك بيهو خوة= انا اختصرتها في كلمة حدها الموت يعين قبلانك قبلانك وده اعظم شي طلعتا بيهو في الحياة
و بالواضح حقو الناس تفرز بين انسان بتتعامل معاهو و بينك و بينو مودة و بعد داك تصادقو و بعد داك تخاويهو
بعدين المحبة درجات يعني درجة افرازك لمحبة زيادة بتخلي الطرف التاي يتجذب ليك قدرها و انا في ظني بالله انك اي شي تديهو في الله الله بضاعفو ليك
يعني تدي محبة في الله في خوة و لا صداقة الله بقسم ليك بين قدرها و عشر امثالها = اكرر دي ظني في الله =
اهي يا سامي اسئلتك كملت و اتم باقي الحكي بكرة و اصلح الغلطات الاملائية لانو بتكون نظارتي جات

عدل سابقا من قبل عبد المنعم سعيد في الأربعاء سبتمبر 10, 2008 12:18 am عدل 1 مرات
علي محمد طه الحوري
عضو فضى
عضو فضى

مُساهمةموضوع: رد: الكرسى الساخن يستضيف الاخ عبد المنعم سعيد   الإثنين سبتمبر 08, 2008 2:23 am

من غير نظارة اتحفتنا اه لوبالنظارة بتكون كيف
ابداع والله ابداع زي ماقال الامام الحالة دي من غير وضوء

الكرسى الساخن يستضيف الاخ عبد المنعم سعيد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية