منتديات المعيلق
انت غير مسجل الرجاء التسجيل



 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلبحـثالأعضاءالمجموعاتدخولالتسجيل
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» قصيدة قصيرة لقرار اوكامب
الإثنين ديسمبر 12, 2011 10:05 am من طرف وداللارو

» اتدوم الافراح
الأربعاء مايو 25, 2011 4:47 am من طرف وداللارو

» جسر التواصل بين الأهل والأحبه
الخميس فبراير 17, 2011 12:30 am من طرف علي محمد طه الحوري

» عيـــــــــــــــدية لاهلى بالمعيلق
الخميس نوفمبر 18, 2010 1:46 pm من طرف معاذ

» عيـــــــــــــــدية لاهلى بالمعيلق
الخميس نوفمبر 18, 2010 11:22 am من طرف معاذ

» مديح بديوان حبيب الله حسن سعيد(صور)
الإثنين سبتمبر 20, 2010 11:42 am من طرف Admin

» زواج مدثر الطيب طه(بالصور)
الأربعاء سبتمبر 15, 2010 2:14 pm من طرف ابومدين

» تهنئة خاصة لابن العمة الطيب الشيخابي بمناسبة الزواج
السبت يوليو 24, 2010 11:56 pm من طرف محمد الصديق أحمد الحوري

» في زمة الله والدة اسماعيل الشايقي
الثلاثاء مارس 09, 2010 7:59 am من طرف محمد الشايقي

روابط سريعه

google.com 

hotmail.com
 البيانات الشخصية
 ابحـث

التبادل الاعلاني

شاطر | 
 

 مقترح ليس الا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الهاشمى
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 7
العمر : 44
التميز : 0
نقاط : 8
تاريخ التسجيل : 18/01/2009

مُساهمةموضوع: مقترح ليس الا   السبت فبراير 14, 2009 11:06 am

اولا احيكم واحى عبركم اهلنا فى المعيلق وفى كل المناطق التى حول مدينة المعيلق كان لى شرف التجوال فى منتداكم و التسجيل فيه فارجو ان تغفروا لى وتقبلونى بينكم بهداالاسم - اما بخصوص المنتدى فهو جميل جدا - ولكن لى بعض الملاحظات الشى الاول ان هدا المنتدى يعالج مشاكل مدينة المعيلق وينقل اجتماعيات المعيلق و الشى الدى اريد ان اقوله بان المعيلق مدينة ومنها تنطلق الاطراف و الافرع التى تشكل لها حماية وفى تطور مدينة المعيلق تطور لكل المنطقة و المعيلق منطقة قديمة واول المحليات المشهود لها مع مدينة المسلمية و الشى الملاحظ فى مدينة المعيلق و المناطق الجول المعيلق وجود كميات كبيرة من العقول النيرة و المتعلمة ولكن دون تقديم ادنى خدمة لاهلهم البسطاء الدين بدلوا الغالى و النفيس من اجل تعليمهم ليس للكسب الفردى ولكن من اجل ان يقدموا لا اهلهم كل مايحتاجون اليه -اريد ان اقول ياريت لو وسع هدا المنتدى وسمى باسم منتدى منطقة المعيلق ليضم مدينة المعيلق وقراها وان يكون هناك معالجة لكل المشاكل عبر هدا المنتدى بتكوين لجنة من المعيلق وماحولها من القرى - ويطلق عليها لجنة تطوير منطقة المعيلق -وهده اللجنة تضم كل من هو فى المنطقة فى مركز القرار و الطلاب بالجامعات وتتبنى قضايا المنطقة دون التحيز لجهة بل من اجل تطوير المنطقة -لانى ارى فى منطقة المعيلق عجبا و الله رغم عقولهم النيره ولكنهم كسولين و الملاحظ بان كل القضايا فى منطقة المعيلق يتبناها النفعيين الدين يعرضون انفسهم للمسؤلين باعتبارهم يخدمون المنطقة ليس هدا فى مدينة المعيلق بل منتشر فى قراها حتى -ولدلك كل المطلوب منكم يااخوانى المتعلمين ان تتبنوا هده القضايا لانكم انتم من تقيمون المواضيع وكثيرا بيعت كل المنطقة من اجل منافع شخصية و المنطقة محتاجة للكثير من كل ابناها بالداخل و الخارج وهى غنية بناسها وليس محتاجة ان تتسول لتقديم خدمة لها بل ادا وجدت التقدير من اهلها سوف يسعى اليها الناس ليعرضوا عليها خدماتهم ادا كان لاهلها موقف قوى وواضحوموحد- فلا تجعلوها ميته بل احيوها - لكم منى الود ولى عودة - الهاشمى - عفوا الموضوع كتب على استعجال دون تركيز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
متوكل وددقيدق
عضو مجلس الاداره
عضو مجلس الاداره


عدد الرسائل : 327
العمر : 35
المزاج : ملك الروقان
رقم العضوية : 14
التميز : 0
نقاط : 520
تاريخ التسجيل : 19/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: مقترح ليس الا   الأحد فبراير 15, 2009 10:26 pm

لك الشكروالتقدير اخي الهاشمي على هذا المقترح الجميل .وانا من هنا بضم صوتي ليك
وبناشد الاخ مدير المنتدي م /سامى لدراسة هذه الفكرة .لك الود اخي الهاشمي على مقترحاتك
الجميلة.ويسمي المنتدي منتدي منطقة المعيلق فكرة جيده .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سامى ابراهيم
مدير عام
مدير عام
avatar

عدد الرسائل : 1751
العمر : 37
المزاج : راااائق
رقم العضوية : 01
التميز : 6
نقاط : 716
تاريخ التسجيل : 31/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: مقترح ليس الا   الخميس مارس 05, 2009 11:19 am

الاخ العزيز الهاشمى ......... نحن منذ اليوم الاول لهذا المنتدى لم نحصره على المعيلق المدينه بل قلنا انه منتدى لكل المنطقه وان كان للمعيلق الظهور الاكبر نسبه لعدد اعضائها وهناك اعضاء من مختلف المناطق مثل الواحه والدبيبه عبد الله والدباسين وحله حمد وحله موسى وعديد البشاقره والكاملين والسريحه ونتمنى من جميع الاعضاء عكس تراث وثقافه واخبار قراهم ونتمنى ان ياتى اليوم الذى نرى فيه المنطقه فى اوج الازدهار وان تتوحد جهود جميع الاخوه لتقديم كل ما يستطيعون تقديمه من خدمات للمنطقه .....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
علي محمد طه الحوري
عضو فضى
عضو فضى
avatar

عدد الرسائل : 822
العمر : 31
المزاج : رايق لمتين انا
التميز : 0
نقاط : 303
تاريخ التسجيل : 10/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: مقترح ليس الا   السبت مايو 23, 2009 6:37 am

لك التحية الهاشمي


والله مقترح جميل

وفي الوقت الحالي موجودة لجنة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elmielg.yoo7.com/profile.forum?mode=editprofile
الهاشمى
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 7
العمر : 44
التميز : 0
نقاط : 8
تاريخ التسجيل : 18/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: مقترح ليس الا   الجمعة فبراير 19, 2010 2:30 am

مغزى ودلالات ترشح الوزير أبو زيد في دائرة المعيلق
د.الصديق محمد بابكر: الصحافة


منقول - لنرى ونقراء ماذا يكتب عن الوزير - وماهو موقفكم تجاهه حللو وقرروا
اختار الوزير محمد الحسن أبو زيد مصطفى الترشح كمستقل بين أهله وعشيرته في دائرة المعيلق التي تضم قريته ومسقط رأسه الريحانة. تخرج الوزير أبو زيد من جامعة محمد بن سعود الإسلامية في الرياض بالمملكة العربية السعودية. انتظم منذ ان كان طالباً في العمل الدعوي من خلال انضمامه لجماعة أنصار السنة المحمدية، وكان من المقربين للشيخ الهدية - رحمه الله - وأصبح بكسبه العلمي والدعوي من القيادات المؤثرة وفي الهرم القيادي للجماعة. وترشحه مع غيره من جماعة أنصار السنة المحمدية كمستقلين على المستوى القومي جاء استيفاءً لشرط الترشح لدى مفوضية الانتخابات اذ تقبل - فقط - من يترشح بهذه الصفة أو من ينتمي الى حزب سياسي، وهذا الأخير لا ينطبق على جماعة أنصار السنة.
في اعتقادي ترشح قيادات جماعة أنصار السنة كمستقلين وبالتنسيق مع المؤتمر الوطني لا يعني تعويلهم المطلق على دعم المؤتمر الوطني؛ فمن أنصاره من لا يلتزم بتوجيهات المركز، مما يعني ثقة الجماعة بوجود قواعد شعبية لها وحضور فاعل في المجتمع والساحة السياسية حتى على نطاق الدوائر الجغرافية التي كانت سابقاً حكراً على قوى سياسية بعينها. هذه الثقة - في تقديري - نتاج طبيعي لجهد الجماعة المكثف في العمل الدعوي وسط الناس، وأعمال الاغاثة والمساعدات التي ظلت تقدمها للناس وبخاصة المحتاجين منهم، وفي تشييد وصيانة المساجد في القرى والأرياف التي تعتبر مناطق نفوذ للأحزاب التقليدية الكبيرة، مما أكسبها مؤيدين ومناصرين.
وربما زاد من حماس هذه القيادات لخوض الانتخابات رغبتها في احداث مقاربة جدية في التعاطي مع الشأن العام، والتعامل مع قضايا المجتمع الملحة في ظل غياب النهج المتوازن والفعال لعلاج الكثير منها. ومما يساعدها في ذلك قدرتها على حشد وتوفير الامكانات المادية اللازمة التي تمكنها من ترجمة هذه الرغبة، وفي تغطية النفقات الباهظة للحملات الانتخابية. ويمكن أن يضاف الى هذه العوامل النفوذ المقدر والمتزايد الذي تحظى به الجماعة وسط طلاب الجامعات، والمنافسة المعتبرة التي يبديها مناصروها في انتخابات الاتحادات الطلابية مما أكسبهم حركة وقدرة على تنظيم الحملات الانتخابية. وهذا الحضور المبكر في الجامعات بدوره وفر لهذه الجماعة كوادر جامعية شابة ونشطة يمكنها أن تنخرط في تعبئة الجماهير في مناطق أهلها وحثها على المشاركة في الانتخابات والادلاء بأصواتها لصالح قياداتها المرشحة أو المتحالفة معها. ويلاحظ مثل هذا النشاط قد أصبح ميسوراً وسط الناس العاديين، ويمضي بوتيرة أعلى بعد أن راعت الجماعة أسلوبها الدعوي الذي كان يتسم - حتى وقت قريب - بالهجوم على بعض القناعات الروحية لدى الناس، وبالسهام التي كانت تصوبها على قباب وأضرحة الأولياء والصالحين من رجال الطرق الصوفية الذين لديهم تأثير قوي على الناس خاصة في مناطق التغلغل الصوفي في ولاية الجزيرة وغيرها من الولايات.
من ناحية أخرى، تشكل عملية الانتخابات في حد ذاتها فرصة مواتية للجماعة لاختبار وزنها الحقيقي ومدى حضورها وسط المواطنين، وهو ما يعني أن اقدام الجماعة والقيادات التي انبرت لخوض عملية الانتخابات لم يأت اعتباطاً، وانما خضع لحسابات دقيقة وقراءة صحيحة للواقع السياسي واتجاهاته المستقبلية. واختيار الوزير أبو زيد الترشح في دائرة المعيلق بين أهله هو الآخر أتى بعد قراءة متأنية لواقع الدائرة وحظها مع الذين تعاقبوا على تمثيلها في المجالس النيابية على عهود الديمقراطية الحزبية، مروراً بفترات الحكم الشمولية.
معروف لكثيرين أن معظم أهالي دائرة منطقة المعيلق يدينون بالولاء الروحي لطائفة البادراب، حيث استطاعت من خلال الاقامة والتصاهر والتواصل الاجتماعي الحفاظ على نفوذها الطائفي وسط الناس وبخاصة في قرى شمال ووسط الجزيرة، ومن ثم انفرادها بالتمثيل النيابي للمنطقة عبر بوابة الطائفية ضمن الحزب الاتحادي الديمقراطي قبل أن ينحسر تأييده بسبب الضربات التي تلقاها في عهود الشمولية المتعاقبة. ومما يؤسف له أن هذه النظرة باستمرارية النفوذ الطائفي لم تفارق المنطقة وربما مناطق أخرى بولاية الجزيرة حتى في عهد الانقاذ، ويدلل على ذلك احتفاظ بعض رموزها بمواقع مؤثرة مثل زعامة اتحاد المزارعين، ورئاسة مجلس ادارة مشروع الجزيرة، ومن قبل في قيادة الولاية. استمرت هذه النظرة رغم التغيرات التي طرأت في مجتمعات المنطقة والتي كان من مؤشراتها في منطقة المعيلق فوز اثنين من أبنائها في دورتي المجلس الوطني المنحصرة في الفترة «1995 - 2005م»؛ هما الصديق محمد طه الحوري وعمر محمد علي؛ الأول كمرشح مستقل ، والثاني كمرشح عن الحزب الحاكم قبل المفاصلة الشهيرة. وقد حمل الأول الى الفوز موقع أسرته وعلاقاتها الطيبة على نطاق المنطقة، وأيضاً دعم الشباب الذي حسم السباق الانتخابي لصالحه، والثاني لكونه خريج زراعي، خدم بين أهله في مشروع الجزيرة مما سهل مهمته وسط المزارعين، وكلاهما لم يقدم شيئاً يذكر في مجال الخدمات للمنطقة. ويمكن أن تقبل الحجة بالنسبة للأول بأنه لم يجد الدعم من الجهات المسؤولة للمشروعات الخدمية باعتباره كان مستقلاً ومناوئاً للمؤتمر الوطني، الا أنها ليست كذلك في حق الثاني الذي كان يمكنه أن يوظف فرصة انتمائه السياسي لصالح المنطقة ولفرص ترشحه مستقبلاً.
لعل الأخ الوزير أبو زيد أدرك هذه الحقيقة مضافاً اليها خلو - كما أسلفنا - سفر جميع من تعاقبوا على التمثيل النيابي للمنطقة من أي انجازات تحسب لصالحهم؛ سواء من أتى منهم بالثقل الطائفي أو من أتى منهم تحت الحاح الرغبة في التغيير والبحث عن بديل يقضي والى الأبد على مقولة «دائرة مغلقة». نعم، لا زال الناس يكنون ولاءً واحتراماً لطائفتهم الصوفية ومن تقدم منها للعمل السياسي الا أن هذا الولاء التقليدي لم يوظف ويترجم لمصلحة الناس والمنافحة لحل مشاكل المنطقة.
واذا اعتبرنا مدينة المعيلق حاضرة للمنطقة وبؤرة لنشاطها الاقتصادي؛ فكل الذي تم فيها من انجازات خدمية يرجع الفضل فيه لمجاهدات المغفور له: الحاج جاد السيد حسن الذي كان يدعو المسؤولين لزيارة المدينة لدعم مشروعاتها ويستضيفهم في داره، مما ساعده في بناء المدارس وتشييد المستشفى. ورغم أنه كان أمياً فقد كان متفوقاً على الشباب المتعلمين في زمانه وحتى اللاحقين ممن استوزر منهم. ولو كان حياً لاحتفى بالوزيرة أميرة الفاضل باعتبارها من أبناء المدينة رغم أنها، هي الأخرى، لم تقدم شيئاً لأهلها، وكان بامكانها عمل المزيد قبل أن تصبح وزيرة بحكم انتمائها التنظيمي المبكر والسياسي للحزب الحاكم، وذلك أسوة بما قام ويقوم به رصفاؤها في مثل هذه المواقع لمواطنيهم في مناطق أخرى. ومما يؤسف له حقاً، أن الارث المجيد الذي خلفه الحاج جاد السيد في النشاط المجتمعي لم يدفع بأبناء المدينة للوقوف وراء أحد أنجاله ممن لديه الرغبة في خدمتهم، وذلك تكريماً لوالده وتوحيداً لجهودهم خلفه لانتزاع حقوق مدينتهم التي تعود بالفائدة على المنطقة برمتها.
لذلك فان ترشح الوزير أبو زيد في هذه اللحظات، وفي حالة فوزه يشكل بارقة أمل حقيقية لتحسين الخدمات بمدينة المعيلق، وقد سبق للوزير أن قام بتجهيز معمل حاسوب باحدى المدارس الثانوية بالمنطقة. ويمكنه النهوض بمشروعات التنمية في المنطقة: بدءاً باستكمال الطريق الممتد من طريق الخرطوم-مدني بالقرب من المسيد، بمحازاة المعيلق وحتى مشارف رئاسة الري في أبي عشر، ومروراً بمشروعات الشباب الرياضية والثقافية، وفي خلق فرص للخريجين تتعدى التوسط لحفنة من الأقارب، وأيضاً في الجهر بمشاكل الزراعة والمزارعين التي تفاقمت واستعصت على الحل، وانتهاءً بخلق رابطة اجتماعية تجمع أبناء المنطقة بالعاصمة لمناقشة هموم منطقتهم. ومما يؤهل الوزير أبو زيد دون غيره لتمثيل المنطقة والعمل على حل مشاكلها هو العلاقات الأفقية والرأسية التي اكتسبها كوزير في عهد الانقاذ لفترة ليست بالقصيرة، وقربه من دوائر صنع القرار، وأيضاً وجوده في قمة الهرم القيادي لجماعة أنصار السنة المحمدية، وعلاقاته الدولية التي اكتسبها أثناء دراسته خارج السودان والتي تعززت بموقعه الوزاري، الأمر الذي يمكنه من جلب دعم مادي يساعد في النهوض بالخدمات في المنطقة، وقبل ذلك علاقاته الحميدة مع كل الناس، وفي قدرته على مخاطبتهم واستصحاب آرائهم في برنامج انتخابي يشتركون هم في رسم ملامحه من خلال اللقاءات المفتوحة والمباشرة معهم.
كل الذي نرجوه هو ممارسة ديمقراطية راشدة تفسح المجال لمن هو أجدر - مثل الأخ الوزير - حيث أصبح الناس يتوقون لمن يخدم قضاياهم في التعليم والصحة والبيئة والبنيات التحتية أكثر من لونه السياسي وطائفته الدينية التي ينتمي اليها.
والله من وراء القصد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مقترح ليس الا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المعيلق :: منتدى الشكاوى والاقتراحات-
انتقل الى: